معلومات المستخدم
اسم المستخدم  
كلمة المرور  
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
التربية تعقد دورة تدريبية في دمج التكنولوجيا في التعليم
التربية تعقد دورة تدريبية في دمج التكنولوجيا في التعليم
آخر تحديث: السبت,2019-03-30

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي دورة تدريبية بواقع (40 ساعة) في دمج التكنولوجيا في التعليم في مدرسة رياض الأقصى الاسلامية الثانوية، إذ يستهدف التدريب 25 معلما/ة من مديرية القدس الشريف، ويشرف على التدريب المؤسسة العربية الاوروبية للتدريب والاستشارات  بتمويل من مؤسسة بكدار.

وحضر الإفتتاح كل من ق.أ. مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. صوفيا الريماوي ومدير تربية القدس أ. سمير جبريل، ومدير الدائرة الفنية في المعهد الوطني أ. مروان بكير.

وفي افتتاح اللقاء، رحبت الريماوي بالحضور، وأكدت أن الدورة تندرج في إطار برنامج متكامل لبناء قدرات موظفي مديرية القدس، وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة في مجال دمج التكنولوجيا في التعليم، وآليات التعامل الفاعل مع المستجدات الحديثة في مجال التكنولوجيا، مشيرة أن هذا العام هو عام التعليم في القدس، ولهذا تعقد هذه اللقاءات في القدس ومحيطها. 

من جانبه، رحب جبريل بالحضور، مؤكداً على أهمية هذه الدورة كونها تندرج ضمن خطة الوزارة التطويرية فيما يتعلق بالرقمنة وتوظيف التكنولوجيا في التعليم، مشدداً على ضرورة الإستفادة من المحاور التدريبية المختلفة مما ينعكس ايجاباً على إحداث تغيير نوعي في العملية التعليمية في القدس. 

يذكر أن هذه الدورة تتمحور حول التعليم المدمج باستخدام برمجية (Office 365) وتقنية الصف المقلوب، وآلية إعداد ملف الإنجاز الإلكترني.

وقد تم توزيع أجهزة حواسيب محمولة على المتدربين لاستخدامها في سياق التدريب والتطبيقات العملية في مدارس القدس.

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم  
الايميل    
التعليق  
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine