معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
التربية تعقد ورشة تنسيقية لتهيئة المعلم الفلسطيني الجديد
التربية تعقد ورشة تنسيقية لتهيئة المعلم الفلسطيني الجديد
آخر تحديث: الأحد,2019-08-25

عقدت وزارة التربية والتعليم من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي في مدينة البيرة، اليوم، ورشة تنسيقية قبيل الانطلاق في برنامج تهيئة المعلم الفلسطيني الجديد، وحضر الورشة جميع الميسرين والمنسقين للبرنامج من مشرفي المعهد الوطني للتدريب، والادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي من كافة مديريات التربية والتعليم.

وأفتتحت اللقاء مدير عام المعهد الوطني للتدريب د. صوفيا الريماوي مرحبة بالحضور، ومؤكدة على أهمية برنامج تهيئة المعلم الفلسطيني الجديد بحلته الحالية، كونه برنامج متكامل يهدف الى إحداث واقع جديد على أداء المعلمين الجدد من خلال تعريضهم لعناصر البرنامج واستحقاقاتها لمدة عام كامل، مشيدةً بالشراكة الحقيقية مع الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في تطوير البرنامج وتنفيذه.

وأشارت الريماوي خلال عرض قصير الى العناصر الرئيسية في برنامج التهيئة المتمثلة في التعريف بالبرنامج الى تقديم التدريب والدعم المواكب، والمعلم المرشد أو الناصح (Mentors) ، ومجتمعات التعلم المهنية، والعناقيد التعليمية، والخروج بخطة تطور مهني بالشراكة مع كافة عناصر التدريب في نهاية البرنامج. وأكدت الريماوي أن البرنامج يرمي الى رفع الكفايات التعليمة، والارتقاء بأداء المعلمين الجدد، وتعزيز الدافعية والرغبة عندهم في تطوير انفسهم وتحفيزهم على تبادل الخبرات ومشاركة المعلومة مع اقرانهم في المدرسة و المحيط التربوي مما ينعكس ايجاباً على الطلبة والعملية التعليمة بشكل عام. بعد ذلك تمت مناقشة المادة التدريبية لليومين الأول والثاني والتجهيزات التي يجب توافرها لضمان تدريب بنوعية جيدة.

يذكر أن هذه الورشة هي جزء من سلسلة الورشات التدريبية التي استبقت البرنامج التدريبي المرتقب إطلاقه مع المعلمين يوم غدٍ الثلاثاء 20-8-2019، حيث يقوم مشرفوا التدريب بدور الميسرين والداعمين للمعلمين الجدد كل في مديريته. 

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine