معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
الدبلوم المهني في القيادة المدرسية لمديري رام الله والبيرة
الدبلوم المهني في القيادة المدرسية لمديري رام الله والبيرة
آخر تحديث: الأربعاء,2019-09-25

أطلقت وزارة التربية والتعليم من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي، والإدارتين العامتين للمتابعة الميدانية والإشراف التربوي، اليوم، برنامج الدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسية لمديري تربية رام الله والبيره.

ويستمر البرنامج لسنة دراسية كاملة، يُمنح من ينهي متطلبات الاجتياز فيها شهادة دبلوم مهني متخصص معتمدة من هيئة الاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي.

وفي كلمتها الترحيبية، أكدت القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. صوفيا الريماوي أن التدريب في برامج الدبلوم المهني المتخصص يهدف إلى إيجاد قادة تربويين من خلال الارتقاء بالكفايات القيادية للمديرين والتعليمية للمعلمين، وضرورة إكسابهم المهارات والخبرات اللازمة للقيام بمهامهم الوظيفية بمنهجية علمية واضحة.

وأشارت إلى منهجية برامج الدبلوم المهني التي تستند إلى التعلم بالخبرة؛ كون الخبرة تلعب دوراً محورياً في عملية التعلم، مؤكدة أن هذه البرامج تعتمد على مهام مرتبطة بعمل المشاركين والتي يقوم المديرون والمعلمون بتطبيقها بما يتناسب مع سياق مدارسهم وصفوفهم بالتعاون مع الزملاء والمجتمع المدرسي والمحلي كجزء من تعزيز النهج التشاركي في العمل.

من جانبها، رحبت ر.ق. الميدان في الإدارة العامة للميدان أ. ختام زبن بالحضور، مؤكدة على الدور التكاملي بين المعهد والميدان والإشراف في إعداد القادة الميدانين، مشيدة بضرورة التدريب، كونه يتيح أفضل الفرص للمديرين والمديرات التعرض لأفضل الممارسات الإدارية والقيادية، ويعزز النهج العلمي في الادارة، والتعلم بالخبرة، والممارسة الفعلية للجوانب التطويرية في الإدارة الفاعلة.

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine