معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
التربية تفتتح دبلوم القيادة المدرسية المدرسة الفلسطينية الفاعلة ومجالات تطويرها
التربية تفتتح دبلوم القيادة المدرسية المدرسة الفلسطينية الفاعلة ومجالات تطويرها
آخر تحديث: الثلاثاء,2019-01-22

إفتتحت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي في البيرة، اليوم، اللقاء الاول من برنامج القيادة المدرسية – المدرسة الفاعلة ومجالات تطويرها- حيث يستهدف البرنامج الذي يمتد على مدار عام كامل كافة مديري مدارس البطريركية اللاتينية، وبعض مديري الأمانة العامة للمدارس المسيحية.

وفي افتتاح اللقاء رحبت القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. صوفيا الريماوي بالحضور، مؤكدةً على أهمية الشراكة مع المدارس الخاصة، وضرورة تعزيز الشراكة بهدف توظيف معايير المدرسة الفلسطينية الفاعلة، وتحسين جودة التعليم والتعلم بما ينعكس على الطالب الفلسطيني. كما أكدت الريماوي على أهمية التدريب المرتقب في دبلوم القيادة المدرسية في الجانبين النظري والعملي، وتوظيف الخبرات المكتسبة من التدريب في تنفيذ المهام العملية داخل المدرسة.

بدورها شكرت المدير التنفيذي لمدارس البطريركية اللاتينية أ. عبير حنا المعهد الوطني لاستضافة مديري المدارس الخاصة، وتوفير التدريب اللازم لهم في إطار شراكة تربوية فاعلة بين المعهد ومدارس البطريركية، بدأت بتهيئة المعلمين الجدد في بداية العام الدراسي الحالي، أملة في استمرار التعاون المستدام مستقبلاً. 

من جانبه صرح مشرف التدريب أ. ثائر ابو خليل أن المشاركين بصدد الانخراط في تدريب نوعي وعملي مغاير للنمط التقليدي والروتين المعروف، وأن التدريب سيحمل كماً كبيراً من النشاطات التفاعلية الهادفة لإحداث التغيير المنشود.

والجدير بالذكر أن برنامج دبلوم القيادة المدرسية يهدف الى تنمية المهارات الادارية والقيادية للمشاركين، وتنمية قدرات المدير لمساعدته في قيادة التعليم في المدرسة، والتعرف على أنماط قيادية قادرة على تحسين مستوى المدرسة ومناخها التعليمي، وكيفية الاستفادة منها وتوظيفها، والتعرف على مجالات المدرسة الفاعلة ومعاييرها ومستوياتها وطرق تقييمها، وتوظيفها في التطوير المدرسي، بالاضافة لتعزيز الاتجاهات الايجابية نحو مهنة الإدارة المدرسية، وتنمية مهارات المشاركين في إعداد البحوث وتوظيفها في مجال التخطيط والتطوير المدرسي.  

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine