معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
ضمن برنامج تدريب الاداريين - التربية تعقد دورة تدريبية حول التحليل الاحصائي على برنامج SPSS
ضمن برنامج تدريب الاداريين - التربية تعقد دورة تدريبية حول التحليل الاحصائي على برنامج SPSS
آخر تحديث: الأحد,2019-09-15

افتتحت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للتخطيط وبالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي في البيرة، اليوم، دورة تدريبية في  التحليل الإحصائي وفق برنامج SPSS، إذ يستهدف التدريب موظفي أقسام التخطيط في كافة مديريات التربية والتعليم، ويمتد التدريب لستِ لقاءاتٍ بواقع (30) ساعة تدريبية، ويشرف على التدريب أ. عبير الشيخ من مركز الإحصاء الفلسطيني.

وفي افتتاح اللقاء، رحبت القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. صوفيا الريماوي بالحضور، وأكدت أن الدورة تندرج في إطار برنامج متكامل لبناء قدرات الإداريين، مشددة على أهمية تدريب فرق التخطيط في المديريات، وإكسابهم خبرات خاصة في مجال التحليل الإحصائي وفق خطوات البحث العلمي السليم، وتحليل البيانات للخروج بنتائج حقيقية تساعد في إصدار الأحكام الصحيحة، متطرقة الى أهمية إعداد الكوادر المتخصصة وتمكينهم من توظيف قدراتهم وخبراتهم في تحسين أداء المؤسسة التعليمية. وأكدت الريماوي أن المعهد على استعداد تام لعقد دورات أخرى متقدمة في هذا المجال لتعزيز قدرات العاملين ورفع مستوى الأداء الوظيفي والتطوير النوعي للمؤسسة. 

يذكر أن الدورة تركز بشكل رئيسي على أساسيات التحليل الإحصائي من ضمنها الإحصاء الوصفي والاستنتاجي، وإدخال وتقييم وتحكيم الاستمارات مستخدمين التحليل متعدد المتغيرات، وتصميم الاستبانات وتحليل النتائج وعرض نماذج من إنتاج المشاركين ومناقشتها، والتعامل مع برنامج SPSS من خلال اختبارات تحليل البيانات، كما تهدف الدورة الى تمكين المتدربين من استخدام البرنامج بشكل فاعل، وتطوير قدرتهم على تحليل البيانات المتنوعة واستخلاص النتائج ومناقشتها وفق المعطيات الدقيقة.

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine