معلومات المستخدم
اسم المستخدم
كلمة المرور
  نسيت كلمة المرور
استطلاع الرأي
هل أنت مع التدريب التربوي عن بعد ؟
عرض المزيد
مواقع صديقة
[HyperLink2] MIS
التربية تعقد دورة تدريبية في البحث التربوي الكيفي
التربية تعقد دورة تدريبية في البحث التربوي الكيفي
آخر تحديث: الأحد,2019-07-07

افتتحت وزارة التربية والتعليم من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي في البيرة، اليوم، دورة تدريبية في  البحث التربوي الكيفي، إذ يستهدف التدريب عدد من موظفي وزارة التربية والتعليم وطاقم التدريب في المعهد الوطني، ويمتد التدريب لخمس لقاءات موزعة على خمس أسابيع متتالية، ويشرف على التدريب عضو هيئة التدريس في كلية التربية /جامعة بيرزيت د. عبدالله بشارات.

وفي افتتاح اللقاء، رحب المدير الفني في المعهد أ. مروان بكير بالحضور، مؤكداً أن الدورة تندرج في إطار برنامج متكامل لبناء القدرات للاداريين، وشدد على أهمية تدريب طاقم المدربين في المعهد والوزارة، وإكسابهم خبرات خاصة في مجال البحث الكيفي، وتزويدهم بأدوات وأساليب مختلفة متعلقة بالبحث العلمي ومنهجياته وكيفية التعامل معه.

وذكر د. بشارات أن الهدف من الدورة يأتي ضمن رغبة الوزارة في تنمية مهارات وقدرات العاملين في الوزارة فيما يتعلق بالبحث التربوي الكيفي وعلاقته بالبحث الكمي، وآليات التعامل مع منهجيات كل نوع على حده او الدمج بينهما في إطار علمي متسلسل.

يذكر أن الدورة تركز بشكل رئيسي على منهجيات البحث الكيفي وطرق واساليب جمع البيانات المختلفة، وكيفية تصميم هذه الأدوات المتمثلة بالملاحظة، والمقابلة والمجموعة البؤرية، وآليات التحقق من صدقها وثباتها، بالاضافة لطرح آليات التحليل الكيفي المختلفة، مما يمكن الباحث من تصميم بحوث كيفية وتطبيق أدواتها وتحليل بياناتها كما تمكن الباحث التمييز بين منهجيات البحوث الكمية والكيفية، ومنهجيات البحوث الكيفية المختلفة.

     
المرفقات
اضف تعليقك
الاسم
الايميل
التعليق
   
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة
المعهد الوطني للتدريب التربوي
وزارة التربية والتعليم العالي - فلسطين
All Rights Reserved ©
National Institute for Educational Training
Ministry of Education and Higher Education - Palestine